الطالبة الليبية الافضل
تم عمل هذا المنتدى حاجة اخواتي الليبيات والعربيات كذلك الى التواصل مع بعض
من هم في وضعي اي ( زوجة طالب مبتعث)
وكذلك اي اخت موفدة او مبتعثة لدراسة بالخارج
وذلك لنتبادل الخبرات و التجارب السابقة
ولنطرح بعض المواضيع التي تهمنا و تفيدنا باذن الله ...
فأهلا وسهلا بكم في منتدى
الطالبة الليبية الافضل ( العربية كذلك)


منتدى يختص بحياة الطالبات الليبيات والعربيات أينما كانوا في انحاء العالم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الساعة
المواضيع الأخيرة
» تعلمت أنا .. فماذا تعلمت أنت ؟؟!!
الإثنين يناير 05, 2015 1:00 am من طرف سليم

» الحــــلـــبة
الإثنين يناير 05, 2015 12:02 am من طرف سليم

» موسوعة لجميع الأعشاب للتعرف عليها
الإثنين يناير 05, 2015 12:00 am من طرف سليم

» قبولات في : بريطانيا ، هولندا ، كندا ، امريكا ، اليابان ، ايرلندا
الخميس أكتوبر 23, 2014 10:41 am من طرف ريماس ريماس

» ايهما تفضل الدراسة فيها ؟
الخميس أكتوبر 23, 2014 10:26 am من طرف ريماس ريماس

» الساحات المعتمدة من قبل ادارة البعثات بوازرة التعليم العالي ليبيا
الخميس أكتوبر 23, 2014 10:19 am من طرف ريماس ريماس

» دليل الموفدة الى كنـــــــــــــــــــدا
الجمعة أغسطس 01, 2014 5:00 am من طرف أم دينا

» الدراسة في كندا
الجمعة أغسطس 01, 2014 4:52 am من طرف أم دينا

» فهرس أطروحات البحوث العلمية العالية والدقيقة ( تحت الإعداد والمنجزة) للدارسين على صعيد الجامعات والأكاديميات الليبية
الأحد يونيو 01, 2014 6:52 pm من طرف سعاد

» كيفية الحصول على الجنسيه الانجليزيه؟
السبت مايو 17, 2014 5:21 pm من طرف ماما سمر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نورة فوزي
 
حياتك احلى
 
الفاخري
 
yaaraab
 
اعتدال
 
نبراس
 
برقة الهادئة
 
فرج العبيدى
 
breaty_janona
 
omar
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
اي من هذه الساحات تفضل الدراسة فيها ؟
امــــــــريكا
49%
 49% [ 305 ]
استــــــراليا
20%
 20% [ 127 ]
نيــــــوزلندا
11%
 11% [ 68 ]
جنوب افريقيـا
8%
 8% [ 47 ]
الهنــــد
12%
 12% [ 73 ]
مجموع عدد الأصوات : 620
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الطالبة الليبية الافضل على موقع حفض الصفحات
عدد الزوار
widgeo.net
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2114 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو عبد الجليل جمعه فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2738 مساهمة في هذا المنتدى في 1019 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 20 بتاريخ الأحد فبراير 26, 2017 9:01 am

شاطر | 
 

 دليل الموفد الى ايرلنـــــــــــدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورة فوزي
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

مزاجي :

انثى

عدد المساهمات : 1107

نقاط : 32711

تاريخ التسجيل : 04/04/2010

العمر : 36


مُساهمةموضوع: دليل الموفد الى ايرلنـــــــــــدا   السبت أبريل 10, 2010 6:21 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً:
أبارك لجميع
زملائي المبتعثين وأسأل الله أن يوفقهم وأن يجعل السلامة والنجاح حليفهم في
حلهم وترحالهم ...

• بعد الانتهاء من الحصول على الضمان المالي
النهائي قم بمراجعة السفارة وانهاء متطلباتهم كي تحصل على الفيزا - لا تتعب
ولا تتهاون وتذكر من طلب العلى سهر الليالي ــ
طبعاً أنا اتصلت عليهم
وقالوا لي انه مطلوب الضمان المالي والجواز وثلاث صور شخصية والمرافقين نفس
الشيء....

بعد ذلك قم بمراجعة فرع المؤسسة الخاص بالابتعاث لإنهاء
إجراءات إصدار أمر الإركاب وتذاكر السفر - تحلى بالصبر وبأخلاق طالب العلم
واعلم أن هناك ألاف المبتعثين غيرك .

• نصائح من مجربين :-

اعلم
ان لكل سفارة شروطها وطلبتها الخاصة بها ويجب عليك تطبيق هذه الشروط حتى
تتمكن من الحصول على الفيزا .
لا تبدا مشوارك بالكذب او الاعذار او
المراوغة فانت طالب علم فاحترم ذلك .
كن سريعا في انهاء اجراءاتك ولا
تتكل على احد وتذكر المثل ماحك جلدك مثل ظفرك

في هذه اللحظة أنت
تملك جواز سفر به فيزا للدولة التي ترغب الدراسة بها وتذكرة طيران توصلك
إلى بلد الابتعاث بإذن الرحمن .

• حقائب السفر

هذا
الموضوع كبير جدا ويطول فيه الشرح لكن سوف اتكلم عنه بايجاز
يجب عليك
عمل 3 شنط

الاولى
وهي الشنطة التي سوف تكون معك في الطائرة
وتحملها معك اينما كنت فياحبذا ان تكون خفيفة الوزن ولا تحتاج اكثر من مصحف
صغير و لاب توب وجوازك سفرك وتذكرة الطيران و جميع اصول مستنداتك وصورة من
كل اصل للحيطة قد تصادف بامر ما .

الشنطة الثانية
تكون بها
ملابسك واشياء الضرورية ويجب الا تتعدى 30 كيلو غرام وهذه تشحن مع العفش
ومن الافضل ان تقوم بوضعها في الشحن قبل الرحلة بوقت كافي حتى تتمتع بوداع
الاهل والاحباب .

الشنطة الاخيرة
وهي بها اشيائك الكمالية
والاقل اهمية وتشحن عن طريق الشحن الجوي ومن الافضل ان تكون 45 كيلو على
الاقل لان اغلب شركات الشحن الجوي تعتبر هذا الوزن هو الوزن الادنى
للارساليات ويفضل ان يرسلها لك الاهل بعد اسبوع او اسبوعين من السفر حتى
تستقر امورك .

اذن الان انت مبتعث تملك عضوية بعثه ومعاك قبولاتك
وضماناتك الماليه وجوازك وتذاكر سفرك .

السكن :-

طبعا
السكن السكن أمامك ثلاث خيارات :
1 ـ يا إنك تستاجر مع عوائل
2ـ أو
تستأجر شقة خاصة .
3ـ أو مع طلاب
وأنا أفضل السكن مع عوائل لأن ذلك
بيكون مساعد كبير لك في تقوية اللغة والتحدث بشكل جيد...
وهذا موقع
للبحث عن السكن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



ترتيب الاستقبال :-

من الأفضل ترتب استقبال عن
طريق احد الزملاء في بلاد الغربة . ويجب أن يكون السكن جاهز وفي الأفضل
يكون سكن عائلي كي يبعد عنك وحشة السفر وتعبها .


ملاحظة مهمة
جدا :-

لا تدفع أي مبلغ نقدي إلا وان تأخذ فاتورة تثبت ذلك أفضل لك
وأحسن . واحتفظ بها ولا تهملها قد تحتاجها .

مواقع تفيدك بخصوص
المواصلات في ايرلندا :-

موقع محطة القطار : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
موقع
محطة الباصات : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قبل
الرحلة بسويعات وأثناء الرحلة :-

تأكد من أوراقك وجواز سفرك أنها
معك وبحوزتك .

تأكد أين سوف تصل أمتعتك المشحونة لان بعض الرحلات
تكون متواصلة ,إذا كانت على نفس الخطوط يجب عليك إخبار الموظف الذي يصدر لك
بطاقة صعود الطائرة انك تود استلام الأمتعة في آخر محطة وصول , أما إذا
كان خطوط مختلفة معنها انك يجب أن تأخذ شنطك وتشحنها على الخطوط الثانية
بنفسك .


عندما تشحن أمتعتك يعطيك الموظف كرت مكتوب عليه رقم
النشطة واسمك احتفظ به لأنه مهم .

اسأل عن وقت الرحلة والصالة وتأكد
من بطاقة صعود الطائرة والبيانات التي عليها , حتى لا تقلع الرحلة وأنت
غارق في التأمل والتفكير أو محادثة احد المسافرين .

اصعد الى
الطائرة في الوقت المحدد واجلس في الكرسي الخاص بك .

نصيحة :-

يوجد
في اغلب الخطوط العربية قناة خاصة بالقران الكريم استمع لها لكي تهدئ
أعصابك لأنك مقبل على مرحلة جديدة من حياتك وتحتاج الهدوء والسكينة .
والاهم
"" كن مع الله يكن معك "".

عند وصولك إلى مدينتك أول ما تنزل من
الطائرة راح تدخل إلى طابور معين خاصة بمكتب دائرة الهجرة لكي يختمون على
جوازك ختم دخول البلد .

ختم دائرة الهجرة :-

هذي المرحلة
مهمة أول ما يجي دورك راح يسألك الموظف كم سؤال منها اسمك وايش أسباب
الزيارة ويفضل أن تجهز أوراقك وتكون كل إجابة بورقه تقدمها حتى تكون في
السليم .

بعدها سوف يأخذ لك صورة ويختم على جوازك ويعطيك مهلة معينة
(في الأغلب شهر وأحيانا أكثر) لمراجعة مركز دائرة الهجرة في مدينتك ويعطيك
كرت فيه وصف مكان دائرة الهجرة .

بعد ذلك سوف تعدي من هذي النقطة
وتروح على مكان استلام الأمتعة كي تستلم أمتعتك .

استلام
الأمتعة :-


تجد مسار خاص بالعفش فوق المسار لوحة ترشد عن
رقم الرحلة ومعلوماتها .

طابق الكرت الذي أخذته عند شحن الأمتعة مع
رقم أمتعتك لكي تتأكد أنها لك .

في حالة لم تجد أمتعتك لا قدر الله
اذهب إلى مكتب الاستعلامات بالكرت الخاص بالأمتعة واسأل ايش سبب التأخير .

بعد
ذلك سوف تخرج إلى المدينة التي سوف تبني فيها أحلامك بالتخرج إن شاء الله
...

شريحة الاتصال :-

في اغلب
المطارات يوجد محلات لبيع الشرائح مسبوقة الدفع , مثلا في مطار دبلن في محل
فودفون وقيمة الشريحة 10 يورو . خذ الشريحة وحطها في جوالك وبلغ اهلك عن
وصولك .

إذا كنت ساكن مع عائلة فهي التي سوف توفر لك الاستقبال في
المطار وتوصل الى البيت ويكون بانتظارك وجبه ترحيبا بك .

ارتاح في
السكن الذي اخترته كان سكن عائلة أو غيره كي تبدأ في اليوم القادم بداية
نشيطة .

الملحقية :-

بعد ماوصلت
إلى سكنك يجب عليك المبادرة لإنهاء إجراءات الملحقية من فتح ملف واستقبال
المخصصات الشهرية وتذكر لا تؤجل عمل اليوم للغد .

طبعا المشكلة
لطلاب ايرلندا إن الملحقية التابعين لها هيه ملحقية لندن أي أن التواصل إما
هاتفي أو عن طريق البريد الالكتروني أو البريد العادي .

أول شيء
تدخل على موقع المكتب الشعبي في لندن

وتروح على خدمات واستمارات عبر
النت وتختار استمارة فتح ملف وتفعيل قرار ابتعاث جديد

وتعبئ
الاستمارة وترفق المستندات المطلوبة , بالنسبة للعنوان يحق لك وضع عنوان
العائلة , أو عنوان احد الزملاء مؤقتا حتى ترتب أمورك ويتحدد مشرفك بعد ذلك
تغير عنوانك عن طريق المشرف .

بالنسبة لطلاب ايرلندا الأوراق توصل
للملحقية بلندن بعد ثلاث ايام عمل يعني مثلا لو ارسلتها الاثنين توصل
الخميس وهكذا .

بعد ماتتاكد من وصول اوراقك للملحقية عن طريق
الاتصال عليهم أو إرسال أيميل يصدر لك رقم ملف خاص ويحدد لك مشرف للإشراف
عليك ومتابعة أمورك .

بعد ماتعرف مشرفك وتكلمه تأخذ وسائل الاتصال
الخاص به , وتعطيه أيميل ورقم فاكس المعهد وتعطي المعهد معلومات الاتصال
الخاصة بالمشرف عشان يوصلهم قيمة الكورس , ثم تطلب منه خطاب ضمان مالي
متضمن الضمان الصحي يوصلك على البريد بعد 3 ايام .

طبعا الملحقية
لها طريقة تعامل خاصة في دفع الرسوم الدراسية مع المعاهد وهذي الآلية خاص
بهم , أنت كل اللي عليك بعد ما يوصل خطاب ضمان مالي للمعهد يتكفل بقيمة
الدراسة تعتبر طالب نظامي في المعهد .

تأخذ خطاب من المعهد موجه
للبنك لكي تفتح حساب وهناك بنوك كثيرة في ايرلندا مثل بنك اوف ايرلندا
والسترا بنك وغيرها كثير .

بعد ما تفتح حساب في البنك تأخذ رقم
الحساب وترسله للملحقية قسم الشؤون المالية لكي تستلم مستحقاتك عليه , يحق
لك إرسال الأوراق عن طريق الفاكس التابع للمعهد أو الايميل الخاص بك .

كذا
يكون انقضى تقريبا أسبوع , وترجع المدة على شطارتك وسعيك على إنهاء
الإجراءات بعض الطلاب يأخذ منهم الموضوع أسبوع وطلاب يأخذ معاهم أشهر كل
شخص واجتهاده .

بعد كذا تروح لمركز دائرة الهجرة عشان تطلع الإقامة

في
ملاحظة مهمة أحيانا تقابل تعقيد أو سوء معامله أو تعالي في الكلام , لا
تكترث وعلى قولة المثل إذن من طين واظن من عجين أهم شي انك تأخذ البطاقة
وتمشي .

بعد ماتاخذ بطاقة دائرة الهجرة تعتبر مقيم نظامي في ايرلندا
وأمورك في السليم .

هذي اغلب الإجراءات الذي يحتاج أن يقوم بها
الطالب حين وصوله لبلد الابتعاث في بعض الأحيان تختلف دولة عن الأخرى في
القوانين لكن يبقى الجوهر واحد

طبعاً هذي بعض المعلومات التي قد
نستفيد منها وأتمنى أن لا تبخلوا علينا بالمعلومات المفيدة ...

ملاحظة
:
إذا وصل قرارا الإبتعاث قم بتعبئة نموذج الضمان المالي النهائي وبعد
وصول الضمان المالي النهائي يجب إرساله للمعهد حتى يرسلوا لك القبول
النهائي ....

واسأل الله العلي العظيم أن ييسر أمري وأمركم ويحفظنا
ويحفظكم من كل مكروه ... اللهم آمين يا رب العالمين ,,,

منقول
للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almofadaa.alafdal.net
نورة فوزي
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

مزاجي :

انثى

عدد المساهمات : 1107

نقاط : 32711

تاريخ التسجيل : 04/04/2010

العمر : 36


مُساهمةموضوع: رد: دليل الموفد الى ايرلنـــــــــــدا   السبت أبريل 10, 2010 6:22 pm

ولمعرفة المزيد عن ايرلندا

تفضلي على هذا على الموقع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الحياة مليئة بالاحجار، فلا تتعثر بها ، بل اجمعها وابن بها سلما نحو النجاح
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almofadaa.alafdal.net
 
دليل الموفد الى ايرلنـــــــــــدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطالبة الليبية الافضل :: ركــــــــــن الســـــاحـــات الدراسيــــــة :: قسم دولة بريطانيا وايرلندا-
انتقل الى: